الأربعاء، 6 مارس 2013

المصدر الاساسي لتجدد شباب البشرة


اذا كنت تعرف هذا المثل الذي يقول : "أنت ما تأكله؟" نعم ذلك حقيقي جداً.

كٌل ما تدخلة جسمك يؤثر علي جميع جوانبة ، سواء كان وزنك ، صحة جهازك الهضمي ، جلدك.


من أصل جميع الأغذية اتفقوا الباحثين على السلمون فهو المصدر الاساسي لتجدد شباب البشرة ، السلمون يضيف بريقا ونعومة للبشرة ، ويرجع ذلك إلى حقيقة تشبعة بالأحماض الدهنية اوميغا 3. والدهون الصحية التي تغذي البشرة وتمنع التجاعيد وتجعلها جديدة ونظرة ومشرقة علي الدوام.

أكد الباحثون أيضاً علي أن الأغذية التي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة تعمل علي تقليل تلف خلايا الجلد. عندما تقلل تلف خلايا الجلد تبدو أصغر سنا وأكثر ليونة. واحد من أهم الأطعمة التي تحتوي على مستوى عال من المواد المضادة للاكسدة هوالتوت حيث يشتمل علي الألياف والفيتامينات التي تساعد في تنشيط الجلد.

من بين جميع أنواع اللحوم يأتي لحم الديك علي رأس القائمة، فهو يحتوي على أعلي تركيز لمادة الزنك التي تحتوي على ألياف الكولاجين والإيلاستين التي تحافظ على تماسك الجلد. أيضا من أفضل الاطعمة المفيدة مع لحم الديك الرومي هو الزبادي واللبن قليل الدسم ومنتجات الألبان منخفضة الدهون فهي مليئة بفيتامين (أ) المسؤول عن تقشير البشرة. الاثنان امعاً يضمنوا لك الحصول علي بشرة شابة وناعمة لمدى الحياة.

هناك ايضاً نوع آخر لة مفعول السحر علي جلدك وهوالشاي الأخضر. الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تقلل من الالتهابات وتخفيف التلف الناتج من حروق الشمس. أيضاً يساعد تقلل من فرص الاصابة بسرطان الجلد الناتج عن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس.

الجلد يعتبر المؤشر الخارجي علي صحتك الداخلية، فوضع الكريمات باهظة الثمن على السطح الخارجي للجلد لا يمكنة التقليل من المشاكل الناتجة من نقص التغذية الداخلية, استهلاك الأطعمة المناسبة تظهر جمالك الحقيقي ، بمظهرجلدك الشاب و بدون انفاق الكثير من المال على علاجات مكلفة. احرصي دائما علي تناول الكثير من الجزر وشرب الكثير من الماء حتى يبقى جلدك نشيطاً وصحياً .

الفواكه يمكن أن تفعل المعجزات لبشرتك فهي تعمل كمنظفات ومرطبات طبيعية على جلدك وتعمل كملون طبيعي للبشرة. الكيوي مثلاً والأفوكادو غنية بالفيتامينات B - المركبة التي تلطف البشرة، يمكنك مزجة حتى مع الزبادي والتوت لإضافة بعض النكهة

في النهاية نؤكد علي ان الجلد ما هو إلا مجرد انعكاس لصحتك العامة. إذا كنت بشكل عام غير صحية داخلياً فربما لي الارجح ان تكون بشرتك صحية. فمن الصعب جداً أن يكون الانسان غير صحي من الداخل ، ونتوقع أن تكون بشرتة صحية و مشرقة من الخارج. فإبقي صحية من الداخل حتى تضمني جمالك الخارجي.
المصدر :نستله


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق