الاثنين، 25 فبراير 2013

عمل صبغة للشعر ... بالفيديو

 هناك شغف  لدي معظم بنات حواء بتلوين شعورهن  بألوان جريئة جذابة من اجل طلة جديدة متألقة , ولكننا  نقدم لكم اليوم   احداث الحقائق العلمية عن اضرار صبغات الشعر وكيف ان صبغات الشعر تسبب السرطان!    لا مش معقول 

 

صبغات الشعر واضرارها, صبغة الشعر بالصور, اضرار صبغات الشعر,




نعم فهذه حقيقة علمية قد نقلتها لنا جريدة " ديلي ميل " البريطانية حيث اقرت احدث الدراسات العلمية  ان صبغات الشعر تحتوي التي تستخدمها ملايين النساء حول العالم  تحتوي علي نسبة كبيرة من المواد الكيمائية لها علاقة كبيرة بالسرطان . فنقلا عن جريدة " ديلي ميل " البريطانية " حذر العلماء من تلوين الشعر بالأصباغ المستخدمة في صالونات التجميل فبالأضافة الي انها  مكلفة فهي تمثل خطرا محتملا علي الصحة



وقد اقر الباحثون ان المواد الكيمائية الموجودة في صبغات الشعر يمكن ان تتفاعل مع دخان التبغ والملوثات الأخري الموجودة في الهواء لتشكل واحدة من اخطر المركبات المسببة للسرطان . وقد اقر الخبراء ان اكثر من ثلث النساء  يصابون بهذه المخاطر بشكل منتظم , وقد اكد علماء الكيمياء الخطر المحقق الذي ينتظر النساء في حالة استخدامهن صبغات الشعر حيث اقروا ان هناك علاقة وثيقة بين صبغات الشعر ومرض السرطان .


ويحذر العلماء ان المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر  تسمى "الأمينات الثانوية" ،  واكدوا انها موجودة في جميع  صبغات الشعر الدائمة , وقد اقروا انه بأمكانها اختراق الجلد والبقاء علي الشعر لأشهر او اسابيع او حتي سنوات حتي بعد زوال الصبغة ! كما اقر  خبراء الكيمياء ان بمرور الوقت يمكن أن تتفاعل مع دخان التبغ ودخان العادم، لتشكيل المواد الكيميائية شديدة السمية  وتسمي " نيتروسامينيز" .


وقد  سبق ان ارتبطت صبغات الشعر بمجموعة من السرطانات بما في ذلك اورام الثدي والمبيض والمثانة والمخ وسرطان الدم , وهناك تخوف ابداه علماء الكيمياء بخصوص زيادة الأعداد المستخدمة لصبغات الشعر وبالتالي زيادة عدد الأصابة بالسرطانات المدمرة . 



وقال البروفيسور "ديفيد لويس"  أحد مؤلفي الدراسة، وخبير في الكيمياء  محزرا من الأصباغ المختلفة, قائلا "  في هذه المرحلة نحن لا يمكن أن نكون متأكدين  من مقدار مركب "نيتروسامينيز"  أو مستوى المخاطر  التي تحتوي عليها هذه المركبات , الا انه من الواضح وجود خطر محتمل , وحرصا على سلامة المستهلك، لا بد من أن يتم إجراء تحقيق شامل ومستقل لتحديد مستويات سمية هذه المركبات والمخاطر المحتملة."
وقال متحدث باسم الكيمياء الخضراء، أنه على الرغم من  وجود العديد من الدراسات التي اثبتت خطورة هذا الموضوع , الا ان هناك تجاهل لها حتي الأن , لكنه أصر على  ان الشركات المصنعة  تعلم جيدا بالتفعالات الكيمائية الضارة لهذه الصبغات .
وقال الدكتور"  ميريديث إيما"  ان القانون يحظر من استخدام   ادوات الزينة ومستحضرات التجميل والعطور ايضا بسبب حدوث نفس التفاعلات  وقد اكد ان الشركات الكيمائية علي علم بكل  نتائج الأبحاث والدراسات ولكن مصلحتها تحتم عليها ان تكون هذه النتائج في طي الكتمان . وفي عام 2009 كشفت احدي الدراسات ان النساء اللاتي استخدمن صبغات الشعر اكثر من 9 مرات في السنة لديهن مخاطر بنسبة 60% للأصابة بسرطان الدم
منقول
البديل

عمل صبغة للشعر من مواد منزلية بسيطة 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق